نور الشمس
عدد الرسائل : 1153 الاوسمة : تاريخ التسجيل : 29/03/2008
| موضوع: حوار مع امرأه عربيه الخميس مايو 08, 2008 1:46 pm | |
| حوار مع امرأه عربيه
في مستهل حوارنا حوارالقلب والأشجان مع الورد والغزلان والعاطفة والغرام نرحب بكي وبجمالك وبدللكي-
- مرحبا بكم -
سؤالنا الاول هل هناك فر ق بين الرجل والمرأة؟
في حقيقة الأمر نعم ولكن في مجمله لا
-لم نفهم نرجوا منكي الإضاح أكثر؟ - حسن قلي أنت هل هناك فرق بين الورد والنخيل وهل هناك فرق بين الجد والعاطفة؟ يبدولي أن هناك فرق- المرأة في نظري وأنا امراءة أنها مزيج متجانس من العاطفة واللين والحب والحنان وأما الرجل فهو في نظري الرجل مزيج من العقل وروح والجد والحب والحنان .
جواب جميل مثلك - حسنا عادة ما نجد في مجتمعاتنا الحديثة صور وأحداث تعكر صفوة فكرتنا عن المرأة الجميلة ومن هذه الصور ما يحول أن يظهرالإعلام من أن المرأة العربية امرأة جاهلة مسلوبة الحقوق محكومة بشريعة غابرة مرأيك بمن يرفع لواء هذه الدعوى ؟
أنا هنا لأجيب أعلى أسألة لاتحرج أحد ولكن لتعلم أن المرأة العربية صريحة سأجيبك على هذا السؤال في نظري المرأة يجب أنت تكون كجوهرة الكل يريدها ولا يستطيع شراؤها إلا واحد سخص واحد فقط أي المرأة يجب أن تكون نادرة لكي تكون جوهرة أما عن الحرية في عالمنا العربي بنسبة للمرأة فهل الرجل حر أولا لكي يدعي بحرية المرأة وأحب أن أبين الحرية التي ترغب بها المرأة السوية هي أن تترك المرأة وشأنها بأن تلبس لباس الحشمة والعفة وتدين بدين الحق ولاأحد يجبرها على غير ماتراه صحيح وأما عن أن هناك شريعة غابرة تحكم المرأة فإن جاؤ بشريعة حسن منها أتبعناها
-في حوارنا غفلنا جانب الحب لدى المرأة هل المرأة هي الحب ؟
نعم المرأة هي الحب والرجل هو العقل وهذا لاينفي أن المرأ ةتكون في أحينا أقل من الرجل والعكس
في نهاية حوارنا هناك سؤال يخالجني ماسر المرأة العفيفة التي تهنئ بحياة هادئة ملؤها العاطفة والرمنسيا مع زوج قد لا تعرفه من قبل؟ في الحقيقة الزواج هو عقد الزمرد واللؤلؤ والياسمين يجب أن يكون كذلك العفيفة سرها في عفتها ولذلك لا تجد العفيفة الصادقة مع ربها إلا رجل عفيف صادق مثلها فعقد يجمع بين عفيفة وعفيف وصادق وصادقة ماذا تريد أن يكون إلا عقد لؤلؤ ومرجان نشكر في ختام حوارنا كل امرأة جميلة حافظة وتحافظة على جمالها للفارس الذي حافظ هو بدوره على طهارته وعفتة ونرجوا لكن عززتنا في العالم العربي أن تحضين بعقد الزمرد والمرجان
| |
|